القائمة الرئيسية

الصفحات

تجربتى مع القهوة الخضراء و خسارة الوزن مدونة مطر و قهوة


تجربتى مع القهوة الخضراء و خسارة الوزن مدونة مطر وقهوة




  تجربتى مع القهوة الخضراء و خسارة الوزن مدونة مطر وقهوة  


حبوب القهوة القهوة الخضراء تناول القهوة أو أقراص القهوة الخضراء يساعد على خسارة الوزن بشكل رائع وكبير


يوجد فى نظام الكيتو دايت ينضم إليه رجيم القهوة وتحتوى القهوة على الاكسدة والكافيين ومسد للشهية ويحرق الدهون بشكل رائع فى الجسد ويقلل من الشهية

لخسسارة الوزن باستعمال القهوة الخضراء عمل القهوة الخضراء لا يتطلب جهد و الانتظام على رجيم القهوة يساعد على الحصول على نتيجة رائعه


ما هي القهوة الخضراء


هي عبارة عن حبوب القهوة العادية الرائعة ولكن تجمع في مرحلة مبكرة، ولا يتم تعريضها للحرارة وتحميصها كمثيلتها التي تستخدم لشرب القهوة التقليدي لذلك تكون خضراء للتخسيس اللون، ولم تكتسب اللون البني نظراً لعدم تعرضها للحرارة مستخلص القهوة. ومن الجدير بالذكر هو أن عمل القهوة الخضراء التي لم تنضج بعد غنية جدا بمحتواها من حمض الكلوروجينيك”Chlorogenic acid” تحتوى القهوة الخضراء الغني في مضادات الأكسدة حيث يتكسر بالحرارة إلى حمض الكينيك والكافيين، لذلك يعتقد أن غنى القهوة الخضراء بمضادات الأكسدة هو العامل الرئيسي في فقدان الوزن، وكذلك تساعد على خفض ضغط الدم على العكس من القهوة التقليدية.


الحقيقة حول دور مستخلص القهوة الخضراء للتخسيس كما ذكرنا سابقاً فى مقالنا , أن القهوة تحتوي على حمض الكلوروجينيك الذي يعمل كمضاد أكسدة قوي فعال بشكل رائع وبدوره يساعد في عملية إنقاص الوزن، والتخلص من الوزن الزائد ولكن هل هذا يعني أن كل أنواع القهوة تحتوي على وبنفس النسبة؟ للإجابة على هذا السؤال علينا معرفة أولا ً أن درجة حرارة التحميص لحبوب القهوة تسبب فقد في لذلك تعتبر القهوة الخضراء هي الأعلى في نسبة . وبالتالي هي الأفضل والأنسب في حالة الاستخدام بغرض التخسيس والتخلص من الوزن الزائد. حيث تحتوي حبوب القهوة الخضراء على بنسبة تتراوح من 3% إلى 11% من مُركب الكافيين، الذي يعمل على تحسين الأيض وقد أثبتت الدراسات العلمية والأبحاث التي أجريت على الفئران باستخدام مستخلص حبوب القهوة الخضراء والتيونُشرت في مجلّة Complementary Medicine and Therapies عام 2006 أنها تساعد على التخسيس وفقدان الوزن الزائد. ولكن بنسبة بسيطة، كما تعمل على تقليل نسبة امتصاص الدهون في الأمعاء، وزيادة حرق الدهون المُخزنة والمُتراكمة في الكبد وفي بحث آخر نُشر في مجلّة Food and Chemical Toxicology سنة 2010 توصل إلى أنّ يعمل على زيادة مستوى هرمون الاديبونيكتين “Adiponectin” وهو هِرمون مسئول عن حرق الدهون. ولكن هذه الأبحاث والدراسات كانت محدودة، ولم تستمر لفترات طويلة حتى يتاح لنا معرفة مدى تأثير تناول القهوة الخضراء على المدى الطويل. وهذا يعني أننا بحاجة للمزيد من البحث والتدقيق للحصول على أكبر قدر من المعلومات الكافية حول مكونات ودور مستخلص القهوة الخضراء و

للتخسيس. وفقدان الوزن بشكل فعال جدا فخسارة الوزن اشرب كوب يوميا من القهوة الخضراء

واظب يوميا على شرب القهوة الخضراء قبل الوجبات لتساعد على فقد الشهية

لا تستعمل السكر , حاول ان تاكل وجبة واحده اول اليوم , واظب على التمارين

ومن ضمن النصائح التى اعطائك اياها استعمال هذا الروتين اليومي ستشعر بالفرق سوف تلاحظ بنصف انتظامك على ادويت التخسيس الشائعة انك لا تحصل على نفس النتيجة


الآثار الجانبية لتناول القهوة الخضراء


وبالرغم من أن القهوة الخضراء لها التمييز بالكثير من الفوائد الصحية التي تمد الجسم بها عند تناولها إلا أن مع هذا، فهي قد تسبب بعض الأضرار والآثار الجانبية التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار قبل البدء في تناولها للمساعدة على فقدان الوزن الزائد والتخسيس وخسارة الوزن ، ومن أهم وأكثر هذه الآثار الجانبية حدوثاً هي: تسبب تهيج والتهاب في جدار المعدة وهذا ما تلاحظه . تسبب بشكل ما زيادة في ضربات القلب. وتتسبب في كثرة التبول والحاجة للذهاب لدورة المياه فهيا تنشط الكلى وتتخلص من السموم بالجسد أكثر من مرة وخصوصاً أثناء الليل. تسبب أرق وصعوبة في النوم، وترجع معظم هذه الأضرار إلى احتواء القهوة على مادة الكافيين. محاذير يجب الانتباه لها عند استخدام القهوة الخضراء يعتبر الإفراط في تناول القهوة غالباً تمر في غاية الخطورة سواء الخضراء منها أو المحمصة فيجب عليك ان تشرب القهوة كوب يوميا ، وهذا يرجع لاحتوائها على نسب تعتبر مرتفعة من مادة الكافيين الذي يمثل خطورة على الصحة في حالة زيادة معدلات استهلاكه وخصوصاً للمرضى الذين يعانون من أمراض مختلفة مثل (الزَرَق “Glaucoma” أو مرض المياه الزرقاء على العين – الصداع – القلق والعصبيّة – الأرق – مرض السكري – النزيف – زيادة ضربات القلب – ضغط الدم المرتفع – التهابات المعدة – القولون العصبي – هشاشة العظام – طنين الأذن ). مع العلم أن مستخلص القهوة الخضراء في بعض الأحيان قد يتسبب في حساسية لبعض الأشخاص. كيفية استخدام القهوة الخضراء للتخسيس يجب استخدام منتجات القهوة الخضراء طبقاً الإرشادات الخاصة بالمنتج فتاكد من الارشادات ، ولكن غالباً يفضل تناول جرعة واحدة قبل كل وجبة بحوالي نصف ساعة للحصول على أفضل النتائج. وكذلك يجب إتباع نظام غذائي صحي وقليل السعرات حتى يساعد الجسم في التخلص من الوزن الزائد، مع الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية لبناء وحفظ نسبة الكتلة العضلية. فهذه العوامل مع بعضها تساعد في التخلص من الوزن الزائد والوصول لوزن مثالي، وجسم مشدود في وقت قصير دون الحاجة إلى اللجوء للعمليات الجراحية مثل تكميم المعدة وربطها. والكثير من العمليات الجراحية الأخرى التي تشكل خطورة على صحة الشخص وقد تسبب الوفاة في بعض الأحيان.


ما هي أقراص القهوة الخضراء وما مكوناتها؟


أقراص القهوة الخضراء (Green Coffee) هي واحدة مميزة من المكملات الغذائية التي يتم استخلاصها بشكل أساسي من حبوب البن الخام أو غير المُحمصة، تحتوي حبوب القهوة الخضراء للتخسيس على نسبةٍ كبيرة من حمض الكلوروجينيك (Chlorogenic Acid)، وذلك مُقارنة بحبوب القهوة الخضراء للتخسيس المصنوعة من حبوب البُن المُحمصة، والتي تحتوي على كميات ضئيلة جداً من هذا المُركب.


وقد وُجد بأن يمتلك الكثير من الفوائد الهامة لتدعيم صحة الجسم، بالإضافة إلى تأثيره المُجرب على إنقاص الوزن وعلاج مشكلة تراكم الدهون في مناطق بعينها من الجسم، بصورة فعالة وسريعة، وبأعلى مستويات الأمان مُقارنةً بتقنيات إنقاص الوزن الأخرى، إلى جانب احتوائها على كميات

كبيرة من الكافيين، والذي يدخل في تحفيز العديد من الوظائف الحيوية في الجسم. 


يُعد تناول أقراص القهوة الخضراء للتخسيس من الأمور الفعالة لإنقاص الوزن وتنحيف الجسم، والتخلص من التراكمات الدهنية العنيدة، والفضل في هذا يعود كما أسلفنا إلى مكوناتها الطبيعية الغنية وعلى رأسها أحماض الكلوروجينيك، مما يساهم في انقاص الوزن، وكبح الشهية تجاه تناول الطعام.


كما يساعد تناول أقراص القهوة الخضراء للتخسيس قبل الوجبات الغذائية على التقليل من امتصاص الدهون والكربوهيدرات الموجودة في الوجبات الغذائية الدسمة، كما أثبتت الدراسات أن لكبسولات القهوة الخضراء للتخسيس دوراً ملحوظاً في التقليل من الدهون الثلاثية الضارة في الدم، مما يساهم في تقليل معدلات الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، وخاصةً مع التقدم في العمر. 


كما وجدت الدراسات كذلك بأن تناول القهوة الخضراء للتخسيس من شأنه أن يلعب دوراً في تقليل امتصاص النشويات والسكريات، مما يساهم في حرق الدهون بالجسم، من أجل تعويض الطاقة التي يفقدها الجسم نتيجة تعطيل امتصاص العناصر المُحفزة للطاقة.


بالإضافة إلى هذا، تعمل أقراص القهوة الخضراء للتخسيس على تحفيز عمل الدورة الدموية، وتدعيم عملية الأيض، مما يساهم في حرق السعرات الحرارية التي تزيد عن حاجة الجسم، وبالتالي خسارة الوزن الزائد، جنباً إلى جنب مع زيادة نشاط الجسم من أجل أداء المهام اليومية بفعالية.



ما هي محاذير استعمال أقراص القهوة الخضراء؟


على الرغم من اعتبار حبوب القهوة الخضراء واحدةً من العلاجات العشبية الطبيعية، إلا أن استخدامها قد ينطوي على العديد من المحاذير والتوجيهات، ومن أبرز محاذير استعمال أقراص القهوة الخضراء للتخسيس، نورد لكم ما يلي:


1- احرصي على الالتزام بالجرعات المُحددة من قبل الطبيب أو المُدونة على ظهر العبوة، من أجل الوقاية من خطر جرعة الدواء الزائدة.


2- يمكن أن يتداخل تناول أقراص القهوة الخضراء لـ حرق الدهون بشكل سلبي مع امتصاص العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بصورة يومية، مثل عنصر الزنك والبوتاسيوم والحديد، مما قد ينطوي على بعض الأعراض الجانبية الخطيرة على صحة المرضى.


3- يُنصح بابتعاد المرضى ممن يعانون من أمراض الضغط والكلى وأمراض القلب ومرض السكري عن تناول حبوب القهوة الخضراء، إلا بعد استشارة الطبيب من أجل تحديد مدى ملاءمته مع حالتك الصحية.


4- يُنصح بشدة بالابتعاد عن تناول أقراص القهوة الخضراء من قبل السيدات الحوامل وخاصة جدا خلال الأشهر الأولى من الحمل، وكذلك السيدات اللواتي يعتمدن في تغذية أطفالهن على الرضاعة الطبيعية.


5- يُنصح بالابتعاد عن تناول حبوب القهوة الخضراء للتخسيس من قبل السيدات اللواتي يعانين من الأرق ومشاكل النوم، حيث أن كميات الكافيين المُرتفعة في هذه المُنتجات من شأنها أن تُفاقم المُشكلة.


طريقة استعمال حبوب القهوة الخضراء للتنحيف


عادةً ما يقوم أطباء التغذية بتحديد جرعة أقراص القهوة الخضراء التي تحتاجينها يومياً وفقاً لتركيز وكمية الـ Chlorogenic Acid التي يحتوي عليها المُنتج، ففي حالة شراء أحد مُنتجات حبوب القهوة الخضراء للتخسيس التي تحتوي على تركيز 10% من حمض الكلورجينيك فإن تركيز حبوب القهوة الخضراء للتخسيس المطلوب تناوله في هذه الحالة يتراوح ما بين 1250 إلى 2900 مجم يومياً.


وينصح الأطباء بتناول كمية تتراوح ما بين 700 إلى 1450 مجم من أقراص القهوة الخضراء ذات تركيز 20% من حمض الكلوروجينيك، بينما يٌنصح

بتناول ما يتراوح بين 300 إلى 750 مجم من حبوب القهوة الخضراء ذات تركيز الـ 60% من حمض الكلوروجين.


أشهر منتجات حبوب القهوة الخضراء في الصيدليات وأسعارها: 

1- كبسولات القهوة الخضراء GREEN COFFEE من EVOLUTION SLIMMING:

كبسولات القهوة الخضراء Green Coffee 6000 mg هي أحد أنواع المكملات الغذائية المُستخلصة من حبوب القهوة الخضراء، وهي ذات فعالية عالية في تخفيف الوزن الزائد وحرق الدهون العنيدة المُتراكمة، كما يعمل هذا المٌنتج على تعزيز عمل الدورة الدموية وتحفيز عملية الأيض الغذائي، كما وٌجد أنها تًساهم بشكل فعال في تقليل تعرض الجسم للعناصر المؤذية، والفضل في ذلك يعود إلى غناه بالكثير من مُضادات الأكسدة القوية .


يأتي هذا المُنتج في عبوة بسعة 90 كبسولة بتركيز 6000 مجم، وسعر حبوب القهوة الخضراء للتخسيس 434 جنيهاً مصرياً أي ما يُقارب 28 دولاراً أمريكياً تقريباً.


2- كبسولات حبوب القهوة الخضراء من ناتشر وايس للتنحيف بتركيز 800 ملغ:

هو أحد المُنتجات الفعالة والطبيعية لـ إنقاص الوزن، والتخلص من الدهون المتراكمة في مناطق بعينها من الجسم، حيث تتألف من GCA Green Coffee Bean Extract، وهي أحد أنواع القهوة الخضراء منزوعة الكافيين، مما يقلل من أعراض الكافيين المعروفة، مثل الأرق والتوتر والصداع والتقلبات المزاجية.


وهي تعتبر واحدةُ من الطرق الفعالة لانقاص الوزن من خلال تركيزها على زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية، والفضل في ذلك يعود إلى احتوائها على حمض الكلوروجينيك بتركيز 50٪.


يأتي مٌنتج حبوب القهوة الخضراء في الصيدليات في عُبوة بسعة 60 كبسولة، بتركيز 800 مجم من مستخلص القهوة الخضراء، بسعر 345 جنيهاً مصرياً أي

ما يُقارب 23 دولاراً أمريكياً تقريباُ.


3- مستخلص القهوة الخضراء من QUANTUM NATURALS:

هو أحد منتجات القهوة الخضراء الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تأتي بتركيز 500 مجم، وقد أثبت هذا المنتج فعالية كبيرة في التخلص من الدهون المتراكمة في مناطق بعينها من الجسم، كما يعمل كذلك على تحفيز عملية حرق الكربوهيدرات، والتقليل من امتصاص السكريات من الأمعاء الدقيقة، وقد خضع هذا المنتج للكثير من الدراسات السريرية التي أثبتت فعاليته العالية في هذا الإطار.


يأتي هذا المُنتج في عبوة بسعة 120 كبسولة، بتركيز 500 مجم، وأسعار كبسولات القهوة الخضراء 470 جنيهاً مصرياً أي ما يُقارب 30 دولاراً أمريكياً تقريباً


أين تباع حبوب القهوة الخضراء

يمكن شراء حبوب القهوة الخضراء من عدة أماكن، وأهمها:

  • · الصيدليات وأماكن بيع المكملات الغذائية.
  • · مطاحن البن.
  • · المتاجر الكبرى، ومحلات السوبر ماركت الشهيرة تباع فيها القهوة الخضراء.
  • · محلات العطارة: تباع القهوة الخضراء لدى بعض العطارين.


بدون مقدمات زي ماشفتوا بالموضوع مين استعملت القهوه الامريكيه للتخسيس تنزل 8 كيلو بالشهر وحده اعرفها استخدمته على الريق وكانت تمشي كل يوم نص ساعه تقول نحفت مررره عليه كانت ماشيه عليه تخفيف

واعطتني الله يجزاها خير رقمه واتصلت عليه وان شاء الله بكرا اجيبه

فيه احد سمع عنه ولا استخدمه ؟

والله اني دخت على شي ينزل هذي الشحوم الي على قلبي وانا سمنتي وشحوم كلها تتركز ببطني وظهري وزنودي كل وحده ليها همهااااا لدرجة احيان احس الاكل الي اكله ينزل اجزاء جزء في بطني والباقي بالزنود والظهر ظهري مشكلتين الله يعين بس والله ازعجتكم انا داخله اسئلكم وانا جالسه اشتكي ههههههه

الحمد لله

وابغ اعرف كمان زينيكال تنزل الدهون هل لها مضار ولا لا ؟

سرت ابغى اشرب اي شي عشان تنزل الله المستعاااان من ذي الشحوم الله يقلعها من غير شر تصدقون احيان يخطر ببالي انو ياريت نسيحها بالنار زي الزبده كان ما في احد عنده شحووووم >>>>>>>>>>>>> خيال واااااسع 



تجارب القهوة الخضراء للتنحيف

استضاف دكتور “أوز” في برنامجه الشهير، مجموعة من الأشخاص المجربين للقهوة الخضراء، ليعرض تجاربهم، وبعد أسبوعين من رؤية البرنامج قررت مجموعة من النساء اتباع رجيم القهوة الخضراء، لذا نعرض لكم تجارب القهوة الخضراء للتنحيف ، التجارب الناجحة وغير الناجحة في هذا الرجيم:


تجارب إيجابية للقهوة الخضراء خسارة 6 كيلو جرام في 10 أيام يقول س.ت” أتناول كبسولة واحدة تصل إلى 500 ملليجرام، قبل نصف ساعة من وجبة العشاء، وحالتي جيدة جداً ولم تنتج الآثار الجانبية إلا حركة طبيعية في الأمعاء، ولاحظت أنها تخفض من ضغط الدم عندي ، وفقدت حوالي 6 كيلو جرام في 10 أيام”.



إنقاص الوزن وتنظيم السكري يقول أ.س” أنا في اليوم الخامس من رجيم القهوة الخضراء، وقد فقدت 4 كيلو جرام من وزني، لكن هذا جاء بسبب تعديل النظام الغذائي أيضاً، حيث بدأت في تناول الأكل ببطء، ولم أعد أشعر بالجوع عندما تمر الساعات بين الوجبات، وكل يوم أستيقظ في الصباح يكون نسبة السكري في الدم أقل من 100 ملج، وتعتبر ليس لها آثار جانبية، وأنا أتطلع إلى ما يحدث بعد شهر”. علاج آلام المعدة تقول أ.ن “تخلصت من مشاكل المعدة بعد أن جربت القهوة الخضراء، استخدمت كبسولات القهوة الخضراء لمدة يومين، وخسرت 3 كيلو جرام من وزني، حيث اتبعت نظام غذائي يحتوي على كبسولتين من القهوة الخضراء بعد تناول الوجبة، وملعقتين من توت العليق مع الوجبات، وكنت أشرب كوبين من القهوة يومياً، ولكن انخفض ضغط دمي ليوم واحد ولكنه عاد

مجدداً”.



مضاعفات القهوة الخضراء للتخسيس



هؤلاء الأشخاص ممنوعون من تجربة القهوة الخضراء للتنحيف: الحوامل، لأنها تسبب النزيف، ولا توجد دراسات تثبت صحة فوائدها للمرأة الحامل. الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي، لأنها تسبب الإسهال. الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم. الذين يعانون من مشاكل نفسية لأنها قد تسبب زيادة التوتر والأرق.




reaction:

تعليقات