القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل القهوة الخضراء

 

طريقة عمل القهوة الخضراء 



طريقة عمل القهوة الخضراء


القهوة الخضراء : هي حبوب القهوة الغير ناضجه ولو يتم دخولها مرحلة التحميص ، تحتوى على الكثير من الفوائد الغنية ،وقد تساعد أيضا القهوة الخضراء  في إعادة التنظيم نسبة السكر فى الدم بشكل رائع فهي أيضا تستخدم في المقام الأول لفقدان الوزن قد تساعد أيضا القهوة الخضراء وتحسين القدرة المعرفية والذاكرة لدى الصغار والكبار السن ، فضللاٌ عن القدرة الرائعة في ضبط نسبة سكر الدم ، وعلاج العديد من المشكال .الصحية الكبيرة فى الجسد 

إذا كنت تريد ان تعرف عن فوائد القهوة الخضراء سواء لتخسيس أو أي أغراض أخرى، وتحتاج إلى معرفة الطريقة المثالية لتحضيرها، فهذا المقال مخصص لك، تابع معنا.

وتعرف القهوة أيضا بالقهوة السعودية أو القهوة الخضراء السعودية

 ماهي القهوة الخضراء ؟

 

أقرأ ايضا: أفضل أنواع القهوة في مصر موقع مطر و قهوة


تعد القهوة الخضراء من أروع حبوب القهوة التي في العالم فهي قهوة غير مطحونة أو تم تحميصها كا حبوب قهوة التي تقوم بشرائها من أى منفذ بيع قريب منك ولا يوجد عليها أي إضافات فهى قهوة تحتفظ بلونها و رائحتها و خصائصه الصحية التي نحتاجها .

تستخدم القهوة الخضراء كمشروب صحى متكمامل أو مكمل غئائى لجسدك ، لأنها تحتوى على كمية جيدة جدا من أحماض الكلوروجينى (وهى مركبات ذات تاثير قوى مضادة للاكسدة و للالتهابات التي قد يعانى منها الجسم ) و قد تتوفر العديد من الفوائد الصحية الأخرى .

مثل القهوة المحمصة التي نشربها في يومنا ، وتحتوي القهوة الخضراء أيضا على مادة الكافيين ، وأيضا تحتوى على المستخلصات القهوة الخضراء على ما يصل إلى 17% من الكافيين وهي النسبة التي تختلف من قهوة إلى علامه تجارية أخرى أو طريقة التحضير والتجهيز و الكمية المستهلكة من صناعه القهوة .

يجب عليك ان تعلم هذا أن كوباُ من هذا المشروب الأخضر لن يكون مثل القهوة التي اعتدت على شربها مذاقى اشبة بالشاى الأعشاب ولا يشبة طعم

القهوة التي تشاربها صباحا .



طريقة تحضير القهوة الخضراء


القهوة الخضراء هي سهلة التحضير في المنزل ومن أي مصدر يمكن الحصول على لإنقاص وزن الجسم بكل سهولة ، يوصى للحصول على فوائدها بأن تواظب على الاستهلاك بانتظام لتحصل على نتيجه في وقت مبكر، كونها منتج طبيعى 100% فهو خالى من الأثار الجانبية (إذا قمت بالإنتظام المعتدل على المشروب ) ومن الأفضل ان تقوم باستبدال الشاي أو القهوة العادية بالقهوة الخضراء لتحصل على الفوائد بشكل اسرع . 


وإليكم طريقة عمل القهوة الخضراء:

·        20نحضر غرامًا  من حبوب البن الأخضر

·        300 مل من الماء الساخن

·        إذا كنت تفضل: السكر أو العسل أو رشة من القرفة

طريقة عمل القهوة الخضراء

·        نقوم بطحن حبوب القهوة الخضراء، في مطحنة المخصصة للقهوة والحفاظ على الكثافة الجيدة  حسب الرغبة وأستخدم مطحنة ثقيلة وقوية جدا حيث يصعب طحن حبوب البن غير المحمصة.

·        ونقوم بوضع  المسحوق في كوبين منفصلين وقم بصب الماء الساخن ببطء لنحصل على درجه حرارة  (حوالي 90 درجة مئوية) في الكؤوس.

·        ترك الخليط لمدة 10 دقائق ثم قم بتصفية الخليط بشكل جيد للحصول على مشروب دافئ ولذيذ.

·        إضافة السكر أو العسل حسب الرغبة.


تحضير القهوة باستخدام حبوب البن الخضراء الكاملة


يمكن إعداد القهوة من الحبوب الكاملة يستغرق وقت أطول ، فبتالى يمكن تحضير هذه القهوة على عدة مراحل كثيره ، من خلال نقع حبات القهوة طوال الليل في الماء ويجب زيادة الماء بنفس نسبة الحبوب .

قم بغلى هذا المزيج من الحبوب والنقوعه والمياه على نار عالية جدا بعد الغليان مرة واحدة ، ويترك المزيج على نار خفيفة لمدة تكن 15 دقيقه أحيانا .

نقم بالتبريد هذا الخليط تماما قبل تنقيته عن طريق الغربلة ، للأنه مركز وقوى جدا ليتم الاستخدام مباشر يمكنك الاستعانه بإضافة الماء المقطر ، لتخفيف الخلطةحسب الحاجة إليه .

ماذا إذا قمت بإعداد دفعه كبيرة ؟ يمكنك ان تقوم بالتخزين الباقى في الثلاجه ، في مده أقصاها 3 أيام وأضف الهيل والإضافات المختلفه لجللب المزيد من المزاق الذي تحبه للمشروب الصحى .


هل توجد طريقة لتحضير القهوة الخضراء للتخسيس؟


يتم تحضير القهوة الخضراء بغرض التخسيس، إما من الحبوب البن الخضراء الناضجة أو من مسحوق حبوب القن القهوة الخضراء .

ويتم الاختيار حبوب القهوة الخضراء لغرض محدد اكثر أي للاحتفاظ بالخاصية البيولوجية للحمض الكلورجينك ، الذى يعد من السبب لخسارة الوزن ، فهو يعمل بطرق معقدة داخل الجسم ليساعد حمض الكلورجينك على ازاله رواسب الدهون المتراكمه داخل الجسم والرواسب الدهون داخل الجسم كما أنه يساعد على التحكم في هرمون اللبتين الذى يتحكم بشكل أكبر في الشعور بالجوع ، ويعمل بشكل ما كمضاد للأكسده ويمنع إنتاج الخلايه الدهنية بالإضافه إلى أنه يزيد تأثير الكافيين من نشاط الجين الذي يقوم بالمشاركه في استقالاب الاحماض الدهنيه ، فتحدد هذه الاليات للمساعده في

إنقاص وزن الجسم.


كيف تصنع القهوة الخضراء لإنقاص الوزن؟

يمكن تحضير القهوة الخضراء بعدة طرق، حسب مصدر الحبوب أي من:

1.حبوب البن الخضراء الكاملة لإنقاص الوزن

المكونات:

·        حبوب القهوة الخضراء الكاملة

·        ماء

طريقة التحضير:


خذ حبوب بن الخضراء وقم بغضسلها بالمياه الجارية للازاله أي شوائب بها

ثم نقم بنقع الحبوب في الماء (الكمية اللازمه ما لشرب القهوة )

دع الحبوب تغلى في الماء لمده لا تتجاوز ال 10 – 15 دقيقه ونقم بالتحريك المستمر

قم إاطفئ النار واترك الحبوب في الماء نفس المده من 10-15 دقيقه

ثم صب الماء في الكوب عن طريق الترشيح من خلال غربال لتنقية الحبوب وفصلها جيدا والاستمتاع بالقهوة الخضراء 


القهوة الخضراء المطحونة أو وصفة لتحضير وصفة لتحضير

2.مسحوق حبوب البن الأخضر لإنقاص الوزن

المكونات:

·        مسحوق حبوب البن الأخضر

·        مطحنة إذا كانت لا تزال حبوباً

·        ماء

طريقة التحضير

دقيقة هل تودين حرق الدهون القهوة الخضراء المطحونة للتخسيس

خذ حبوب القهوة الخضراء وإغسلها في الماء الجارى جيدا واتركها لتجف لبعض من الوقت

ثم قم بطحن الحبوب في المطحنه المخصصه للقهوة

ويمكن أيضا شراء مسحوق حبوب قهوه البن الأخضر إلى الماء المغلى وقم بتحريكه لمده 10 دقائق على الأقل وإحتفظ بالمسحوق المتبقى منك للاستخدام في وقت أخر

ثم أطفى النار واترك الخليط لمده لاتزيد عن 10-15 دقيقه

ثم صب الماء في الكوب بمكونات عن طريق الترشيح من خلال المصفاه أو غربال وإشرب القهوة الخضراء

القهوة الخضراء المطحونة


3.مستخلص حبوب البن الخضراء

المكونات:

·        مستخلص حبوب البن الخضراء

طريقة التحضير:


خذ  هذا مسحوق القهوة الخضراء

ليمكن استهلاكها بشكل مباشرة عن طريق الخلط مع الماء الساخن أو البارد جديا  دون بذل أي مجهود إضافي ويعطي فوائد بنفس الكفائه  مماثلة لفقدان الوزن.

للقهوة الخضراء طعم محايد وهيى تشبه الشاي الأعشاب ويمكن نكهتها بإضافة العسل أو الهيل.

إقراء أيضا:   القهوة هل مسموحه فى الكيتو دايت

ما هي فوائد القهوة الخضراء؟

القهوة الخضراء المطحونة للتخسيس

وتحتوي القهوة الخضراء على الفوائد الصحيه للجسم تحتوى على الاكسده االقوية وتشير بعض الأبحاث ان الحمض المسئول في القهوة الخضراء الذي به الفوائد الصحيه الى التأكيد على فوائد التي تكون بحبوب القهوة الخضراء .

وهناك أدله على ان القهوة الخضراء تحفز عمليه التمثيل الغذائي إلى تحويل السعرات الحرارية والاكسجين إلى الطاقه فهى عملية التمثيل الغذائي لاتعني ان الهضم فقط إنها تحدد مدى جودة العمل على جميع الخلايا في الجسم بما في ذلك خلايا القلب والرئه والكلى والكبد والدماغ وكل عضو حيوى أخر بالجسم .


:وفيما يلى بعض فوائد القهوة الخضراء 

1-فقدان الوزن

دقيقة تعرفي قد تصبح القهوة الخضراء مفيدة ومعتدلة بالنسبة للأشخاص الذين يسعون إلى إنقاص الوزن فهى جيدة للرجيم ،ووفقا إلى البحوثات والدراسات المنشورة عن أمراض الجهاز الهضمى والممارسة من التجارب العديدة التي اثبت صحة المستخلص القهوة الخضراء وبشكل ملحوظ جدا بأكثر فعالية من العلاج الوهمى في انقاص الوزن الجسم .

وأفاد البحاثون بأن الأشخاص فقدوا بشكل جيد ما بين كيلو غرام واحد إلى 8 كجم من وزن الجسم أو ما يقرب من 2 رطل إلى 17 رطلا لنتيجة مستخلص القهوة الخضراء .


2-الداء السكرى

البولوفينول  موجود بوفرة في الاطعمه وهو عبارة عن مواد كيميائية نباتيه ذات خصائص مضادة للاكسدة تساعد في تنظيم السكر في الدم بشكل رائع وقد اثبت الدراسات في عام 2010 ان كل 5ميلغرام لكل كيلو غرام من وزن الجسم كان قادر على تطبيع مستويات الغلوكوز في الفئران المصابة بالداء السكرى .

وفى البشر قلل الاستهلاك اليومى الى 3 إلى 4 أكواب من القهووة المنزوعة الكافيين التي تحتوى على تركيزات علية من حمض الكلوروجينيك من خطر التعرض الى إصابة بالداء السكرى من النوع الثانى بنسبة 30% وفقا للبحث الذي اجرى في استراليا عام 2009.

بينما ان يفترض القهوة الخضراء ، التي تحتوى على كميات أعلى من الحمض قد تتوفر بحماية أكبر ، إلا هذا لم يثبت يعد في الأبحاث .

reaction:

تعليقات