القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة طحن القهوة المختصة فى المنزل مدونة مطر وقهوة

طريقة طحن القهوة المختصة فى المنزل مدونة مطر وقهوة

طريقة طحن القهوة المختصة فى المنزل

 كيف تقوم بـ طحن الجيد للحبوب البن المختصة فيمكنك ان تقوم مطحنة حبوب قهوة فى منزلك, بكل سهولة سوف تحصل على افضل مستوى  وافضل نكهه تدوم معك وتكون طازجه وهناك عدد من الطرق للطحن منها الــ يدوية  وتحضيرها وتجهيزها فى منزلك وتحميصها درجات طحن القهوة المختصة وان نهتم بـ طريقة طحن و صنع القهوة وهناك طريقة  رائعة وكل ما تريدة معرفتة ليداية مشرع او اذا كنت تريد شرب القهوة فى منزلك ف .

لتقوم لـ تحضير درجة تحميص القهوة الـمختصة,  هناك عدة طرق لتقوم بها وهى الطريقة الاولى لتقوم بتها فى صنع 
القهوة , و لعشاق  دائما ان تكون قهوتهم طازجه وافضل مذاق .


ولمعرفة مستويات  القهوة بالأرقام مهمة لأنها تساعدك على معرفة جيدة , ماهي الدرجة المناسبة لك والتي ينتج  مذاق القهوة المفضل لديك, ولأن  حجم حبة البن بعد يساهم بشكل كبير ورائع  في تغيير كل من المذاق، والجودة، كذلك ايضاً من خلال هذا المقال ستتمكن من معرفة الأدو ات الرائجة و المطلوبة القهوة بالدرجة المناسبة في المنزل عبر موقع 
مطر وقهوة .


ومن هنا سنتعرف على: طريقة عمل القهوة العربية اليدوية العربية  بخلطة القصيم وفوائد القهوة



درجات طحن القهوة بالأرقام
الأفضل ان يتم  شراء القهوة غير المحمصة ثم  تقوم بتحميصها وطحنها في بيتك  لأن هذا من شأنه أن يطيل من فترة الاحتفاظ بها، ويزيد من قوة نكهتها وسوف تفعل ذلك بدون آلة .


أما بالنسبة إلى عملية جيدة لطحنها فيجب نراعى  هناك شروط  مراعاة عدة عوامل به مثل نوعية الاَلة المستخدمة أو ماكينة ، وكذلك مستوى الطحن، والوقت المستغرق في التحضير ل طحنها.

فـ كيفية نقوم بأفضل  مستوى ممكن  لنطحن  القهوة هي أن تصبح متوسطة  للقهوة بحيث لا تصبح خشنة جداً أو ناعمة جداً لأنها  ستؤثر لا محال على النكهة.

تصل مستوى  البن إلى سبع مستويات  مختلف يصنف ترتيبها من   الخشونة  إلى مستويات  الناعمة، وبناءً على هذه المستوى  يطرأ اختلافات على مذاق القهوة ومدى جودتها وحتى طريقة إعدادها وفيما يلي بيان لهذه التفاصيل .

مستوى (خشن جدًا) أو Extra Coarse Grind، أفضل طريقة لإعداد هذه الدرجة من القهوة هي أن يجب تحضيرها بالتنقيع.

درجة خشنة، أو Coarse Grind، بما يتناسب من إعداد القهوة الخشنة حيث يجب غليها لمدة يمكن أن تصل إلى خمس دقائق.

درجه طحن القهوة  متوسط الخشونة، أو Medium-Coarse Grind.
درجه طحن القهوة  متوسط أو Medium Grind، وهذه الدرجه مناسبة لصنع القهوة المقطرة أو V60.

درجه طحن متوسط النعومة Medium-Fine Grind، وهذه الدرجه أقرب ما يكون لـ الإسبريسو.

درجه طحن ناعم Fine Grind، وهي الدرجة التي يصنع منها القهوة العادية أو الإسبريسو ويمكن تحضر كوب منهما
 في أقل من دقيقة.
درجه طحن ناعم جدًا Extra Fine Grind، وهي الدرجة المناسبة لإعداد القهوة التركية.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: طريقة عمل القهوة الخضراء لانقاص الوزن وما هي فوائدها وأضرارها

يكون طحن البن هو اهم شى وانت مطحنة قهوة جيدة اذا اردت قهوة رائعه 

و طريقة طحن القهوة المختصة ان يتواجد مطحنة قهوة جيدة لـ طحن البن  وان يجب ان يكون  طحن جيدا ليقدم لك مذاق رائع  فـ طحن البن هو مهم ايضا فى مستويات الخشونة والنعومة ولكل مستوى بيتم طحن بطريقة معينة ومده من الوقت المعين ويجب ان نهتم بـ درجات طحن القهوة المختصة ولكل شى طريقة باختلاف طريقة تحضيرها.



اسرار طحن القهوة المختصة




 

وسوف نقوم بمعرفة افضل مطحنة قهوة يدوية لعشاق القهوة  لتقوم بـطحن 






أسرار طحن البنتُعد معرفة  مستوى طحن القهوة بالأرقام واحدة من أهم أسرار طحن البن حيث يترتب عليها عوامل أخرى مؤثر علىلتحصل 

افضل قهوة مختصة وافضل جوده محمصة المذاق والجودة مثل:


وقت الاتصال.معدل الاستخراج
.معدل التدفق
.لذلك يجب مراعاة الآتي:

زيادة معدل الاستخراج لأنه يساعد على استخلاص أفضل مذاق من حبوب القهوة المختصة ، و إقتناء مطحنة  جيدة  ويجعل طعمها متميز.يجب العمل على زيادة مساحة سطح  الـ حبوب

 المعرضة إلى الماء ولهذا يفضل استخدام الوصول لطحن ناعم لأنه يمتلك أكبر مساحة سطح مقارنة بالمقاييس الأخرى.زيادة معدل الاستخلاص تتناسب عكسياً مع الوقت اللازم لربط الـ
 حبوب بالماء بمعنى أن كلما زاد معدل الاستخلاص قل هذا الوقت.لهذا ينصح بالطحن الناعم

 لأنه يقلل بشكل كبير من معدل تدفق الماء وهذا بدوره يزيد من التلامس الممتاز  بين كل من القهوة والماء وبالتالي يقلل من الوقت الضروري للاستخلاص.

طريقتنا  لتقوم بعمل مطحنتك قهوة في البيت بدون آلة بشكل او بطريقة يدوية 


القهوة من المشروبات المحببة لقلبنا  في مختلف بقاع العالم حيث يصل عدد الأكواب


 المُحضرة يومياً تصل إلى  مليون كوب من القهوة، وتُعد كذلك ثاني أكبر سلعة متداولة هل تعرف ذلك , في الأسواق العالمية بعد النفط، ويقام بها اقتصادات كبيرة  لدول حيث تعتبر اليمن أولي الدول المصدر لها، تليها البرازيل، والأرجنتين.



طريقتنا  لتقوم بعمل مطحنتك قهوة في البيت بدون آلة بشكل او بطريقة يدوية





كل هذه الأسباب جعلت القهوة من أهم المشروبات الرائعة التى عرفنها  وزادت الحاجة إلى توافرها طول الوقت بشكل كبير  في المنزل لذا سنقدم لكم أفضل طريقة متاحة لطحن القهوة من خلال هذه الخطوات اتبعها وسوف تحصل على قهوة رائعة :

نقوم بعمل  تحميص حبوب القهوة على نار هادئ  جدا حتى يبدأ لونها في التغيير إلى اللون الذهبي تدريجياً كانك ترى جمالا من الذهب امامك ، لكن يجب مراعاة التقليب المستمر جيدا في هذه الخطوة المهمة  حتى لا تحترق الحبوب وتتحول رائحتها الذكية إلى رائحة كريهة سوف تكرها .

نضع حبوب القهوة المحمصة في وعاء واسع حتى تبرد قليلاً وتصبح جاهزو للخطوة التالية .بعدها نحرك جيدا  هذا الوعاء يمين ويسار عـدة  من مرات حتى تنفصل جيدا  قشرة القهوة عن الحبة نفسها وسوف تستمع بقهوة محمصة بشكل رائع ، لذا يفضل أن تقومي بهذه الخطوة في مكان مفتوح يسمح بتطاير قشور القهوة.

توضع حبوب القهوة المقشرة الذى انتهينا منها  في المطحنة المتوفرة في المنزل اذا كانت يدوية او كهربائية ، وإذا كان لديك   مطحنة القهوة يفضل استعماله لأنها تحدد درجات طحن القهوة، لكن أي مطحنة ستفي بالغرض بشكل جيد  لكن يجب غسلها وتجفيفها جيداً قبل الاستعمال وهذه نقطة مهمة .

تُطحن القهوة على الدرجة المناسبة لذوقك سواء خشنة أو ناعمة.
بعد الانتهاء من الطحن يتم نخل القهوة بواسطة مصفاة  ذات ثقوب ضيقة وذلك حتى يتم التخلص  من كافة الشوائب العالقة في القهوة بعد الطحن وتصبح القهوة جاهزة للـ تحضير .
يفضل الاحتفاظ بشكل ممتاز  بالقهوة في مكان جاف وبعيد عن أي مصدر للمياه  جيدا داخل وعاء من الزجاج معقم وجاف أيضاً.

ومن هنا يمكنكم الاطلاع على: أنواع القهوة استارباكس الباردة وكيفية عملها باحترافية عالية

افضل قهوة مختصة وافضل جوده محمصة المذاق والجودة مثل:


لقد انتهى مضوعنا اليوم ونتمى ان ينال اعجابكم و سوف نقوم بعمل موضوع اخر عن الات الطحن المستخدمه وافضلهم لشرائها منها الكهربائية واليدوية  اتركو لنا تعليقا ولا تنسو الاشتراك والمشاركة دمتم فى صحة ونراكم فى موضوع اخر 
reaction:

تعليقات