القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل أنواع بن القهوة المختصة تشربها فى مصر 2021 مدونه مطر وقهوة

أفضل أنواع بن القهوة المختصة تشربها فى مصر 2021 مدونه مطر وقهوة


أفضل أنواع البن القهوة المختصة فى مصر :


اليوم سوف نقوم بالتطرق  افضل  حبوب بن قهوة مختصة فهى تمثل افضل محصول قهوه فى العالم وهى اجود قهوة  سوف تشربها وتمثل نسبة 3% من الانتاج العالمى .


أيضا اذا كنت من عشاق انواع قهوة الاسبريسوا اقراء هذا المقال :


إن أنواع القهوة المختصة او أنواع حبوب   اكثرها جودة  حيث أنواع البن  تنمو فى مناطق مرتفعة واماكن معينة وتنضج في اشهر ويتم توزيعها في أيام  وتصبح من أجود الانواع و الأفضل  في المنطقة.


كما يتم  معالجتهاجيداً بعناية والاهتمام بكافة التفاصيل حتى يتم  توصيلها إلى المستهلك بافضل حال ، أما بالنسبة إلى  الفرق ، وهنا نتكلم  الفرق بين القهوة المختصة والقهوة التجارية وايش افضل 


وسوف نتطرق أنواع  حبوب القهوة في وطنك  و
لكن يكون  مع فرق أن جودة حبوب  البن يجب ان تكون  من  أنواع الدرجة الأولى  وغير مضاف إليها أي مواد صناعية أنواع اخرى ، حتى تشرب القهوه وانت تكون جيده للمستهلك  أي أن القهوه المختصة تكون من نوع  عضوية 100%

ويتم ايادى المتخصصة في القيام الفرز  و التحميص والقيام بـ فلترة المطحون  


ماهو أنواع و  أشهر البن المختص و  القهوة الجيدة أنواع القهوة


اولا القهوة إسبرسو 

قاعدة فى  معظم مشروبات القهوة، إسبريسو هي قهوة ويتم تخميرها جيداً عن طريق وضع  كمية صغيرة جدا من الماء المغليى تقريبا و تحت الضغط من خلال حبوب و البن المطحونة جيدا  ، وإن كانت الكمية القهوة المستعملة في الاسبريسوتصبح او  تكون مختلفة حسب التركيز وهذا الاختلاف البسيط يجعلك تحصل على أفضل قهوة تشربها او أسوء قهوة  .

القهوة الريستريتو

وهي تكون  اسبريسو قليلة تقريبا 20 مل فقط  وتستخدم في نفس الكمية من القهوة كما تكون  اسبرسو ولكن يكون  حجم
 الماء الساخن وهو النصف، حيث لا يكون يحتاج إلى  سوى  كمية قليلة جد فقط ا من الماء، تمتاز قهوة الريستريتو بالطعم الحامض وهو نوع  طعم السوبر أفضل المشروبات  في العالم  .

 القهوة أمريكانو أو الأمريكية 

هي القهوة أكثر سودا طويلة حيث يقمون بإضافة الماء الساخن إلى اسبريسو، وعادة يكون  الشراب من اسبرسو احسن  الثلث وثلثي ماء الساخن،  اختيار هذا الأسلوب يضمن أن القهوة لم تنته من الاستخلاص بعد الذي يمكن أن يسبب الطعم المر وانت تشربها . 

كابتشينو

وهو واحدة من المشروبات الاشهر , القهوة الأكثر شعبية، كأس الكابتشينو العالمى أفضل أنواع المشروبات و انواع القهوة سوف تشرب القهوة وتستمتع بها   يحتوي على ثلثي من الاسبريسو ونضيف، حليب  ساخن ورغوة الحليب متساوية مع القهوة حيث تصبح  كمية كل عنصر من العناصر  المذكوره تعادل 60 مل، ويمكن  إضافة القليل من الكاكاو بدون السكر.

الموكا

يشار ويصبح  موكا، على غرار الكابتشينو ويكون  في إعداده باستثناء إضافة الشوكولاته اليها ويكون مزاق  الشراب، أولا يتم استخلاص  إسبريسو في كأس التحضير ، ثم يمكنك ان إما تضيف صلصة الشوكولاته التى تحبها  أو مسحوق الشوكولاته اذا كنت تفضل ، إما جافة أو مصنوعة في عجينة، ثم تضيف الحليب.


لاتيه

لاتيه يكون  مجرد قهوة بالحليب يتكون  مع طبقة رقيقة من رغوة الحليب الرائع ، حيث يتضمن كأس  من اللاتيه المميز

 والذي يكون 
خلاصه ال لاتيه  300 مل من الحليب الساخن  مضاف إليه 60 مل من الاسبريسو، مع رغوة من الحليب بخر 2 ملى.
نوع البـــن
يُعد نوع البن المستخدم في تحضير مشروب الرائع  القهوة وبتكون  أكثر العوامل المؤثرة  في تحديد نوع قهوتك التى تحبها  من حيثُ المذاق والقوة وحتى نسبة الكافيين الموجودة بها وكل شي. يتم استخدام حبوب بن ارابيكا  وهى حبوب روبوستا في إعداد العديد من أنواع القهوة وهي تعتبر من اشهر انواع البن  استخدامها في مختلف الشركات العالمية مثل قهوة تيم هورتنز وقهوة لافازا والشركات المحلية السعودية أيضًا مثل بن العميد وقهوة باجة.

تحميص البن

مرحلة تحميص البن ماذا يحدث و هي إحدى أهم المراحل لتحضير القهوة، حيث  نرى تحميص البن في درجة حرارة معينة  وهيى درجات محدده ووقت محدد للتحكم في المذاق النهائي للقهوة.
اذا اعجبك المقال ربما يمكنك ان تقوم بالتعليق وان تشترك فى حدمه الراسائل البريدية ليصلك كل المقالات الجديدة 




reaction:

تعليقات